درجت على ألسن الناس بعض الالفاظ تكون في قولها خطوره منها>
(الدين لب وقشور)السبب في النهي;لان القشور لافائده منها والدين كله خير
(فلان شكله غلط)السبب في النهي;لا فيه سخريه على خلق الله
(عباد الشمس)السبب في النهي;لان المخلوقات لاتعبد الا الله
(يعلم الله اني فعلت كذا)السبب في النهي;لانه اذا قالها والامر خلاف ذالك فانه اتهم الله بالجهل
(دفن في مثواه الاخير)السبب في النهي;لان فيه انكار البعث
(بالرفاة والبنين)السبب في النهي;لانها تهنئه الجاهليه والبنين يعني الذكور
(الله يظلمك كما ظلمتني)السبب في النهي;لان فيه اتهام الله بالظلم
المصدر كتاب ابن عثيمين وبكر
(المناهي اللفظيه)
(ربنا افتكره) السبب في النهي;لان فيه نسبه النسيان الى الله تعالى
(فلان مايستاهل) السبب في النهي;لان فيه اعتراض على حكم الله
(شاءت حكمة الله كذا)السبب في النهي;لان الحكمه امر معنوي لا ميشئة لها والذي يشاء هو الله تعالى
(شاء القدر كذا<وشاءت اللظروف كذا)السبب في النهي;لان المشيئه مشيئة الله
(الفاتحه على روح الميت )السبب في النهي;لانها بدعــــــــــــه
(بذمتي وشرفي)السبب في النهي;لايجوز القسم بغير الله وهو شرك اصغر
(صدق الله العظيم)السبب في النهي;لانها بدعه ان التزم بها
(وجه الله ان تاكل)السبب في النهي;لايجوز لاحد ان يستشفع بالله عز وجل الى احد من الخلق فان الله اعظمواجل من ان يستشفع الى خلقه وذلك لان مرتبه المشفوع اليه اعلى من مرتبه الشافع
(لعن الشيطان)السبب في النهي;الانسان لم يومر بالعن ولكن امر بالاستعاذة منه
(بذلت قصارى جهدي والباقي على الله)السبب في النهي;لان الفاعل اعتمد على نفسه اولا والاصح قول(بذلت قصارى جهدي واسال الله المعونه)
والله أعلم....
فهل ستقولون هذه الكلمات بعد أن عرفتوا أنها لآتجوز !!!!